الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 19 فبراير 2018 09:15 مساءً

أخبار المديريات

اللجنة التحضيرية لمهرجان عدن التراثي الثقافي 2018 تحدد موعد الاجتماع التحضيري الأول

عـدن العاصمة/خاص – عـــاد نـــعـــمـــان الجمعة 19 يناير 2018 08:13 مساءً

حددت اللجنة التحضيرية لمهرجان عدن التراثي الثقافي يوم الاثنين القادم موعدًا لعقد الاجتماع التحضيري الأول للمهرجان في موسمه الثالث على التوالي، وذلك تمام الرابعةً عصرًا في باحة منارة عدن التاريخية في مديرية كريتر.

ووجه رئيس اللجنة/وديع أمان الدعوة إلى كافة منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والنشطاء والمبدعين والموهوبين في محافظة عدن؛ لحضور الاجتماع الذي يُناقش فيه التصور الأولي للبرنامج العام للمهرجان، منوهًا إلى أن باب المشاركة والمساهمة مفتوح أمام الجميع.

يتضمن المهرجان الذي يُقام هذا العام في حديقة "فن سيتي" تسعة معارض متنوعة لصور فوتوغرافية ولوحات تشكيلية وكتب تاريخية وأزياء تراثية، وجناح خاص لبازار خيري يعرض منتجات ربات بيوت، وكذا العديد من العروض الشعبية والثقافية، والأنشطة الترفيهية التفاعلية، يتخللها توزيع جوائز وهدايا.

وتتوقع اللجنة التحضيرية للمهرجان أن يكون هذا الموسم أكثر تميزًا عن سابقيه نتيجة الجهود المبذولة في التحضير والاستعداد له، وتخصيصه للعائلات فقط، إلى جانب الأفكار الإبداعية الجديدة.

يُذكر أن مهرجان عدن التراثي الثقافي يقيمه مركز تراث عدن بجهود وإمكانات ذاتية، وسبق أن أُقام موسميه السابقين في صهاريج الطويلة، وحضي بتفاعل وإقبال شعبي كبير.