الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 10 ديسمبر 2017 08:15 مساءً

أخبار المديريات

لقاء مشترك يجمع وزير الشؤون الاجتماعية وقيادات اتحادات عمالية وممثليّ نقابات عامة

عـدن العاصمة/خاص – عـــاد نـــعـــمـــان الخميس 23 نوفمبر 2017 08:36 مساءً

عقد صباح اليوم في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في العاصمة المؤقتة عدن لقاء مشترك، جمع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل دكتور/إبتهاج عبدالقادر الكمال وأعضاء المكتب التنفيذي لمنسقية الاتحادات العمالية والنقابات العامة في المحافظات الجنوبية وممثلي نقابات عمالية في عدن.

جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالعمل النقابي، منها أهمية تفعيل دور النقابات في المحافظات المُحررة، النأي بالعمل النقابي بعيدًا عن الخلافات والمماحكات السياسية، تنظيم الجوانب الإدارية في الاتحادات العمالية والنقابات العامة تمهيدًا للدورة الانتخابية القادمة، وتشكيل لجان تحكيم في بقية المحافظات؛ للتدخل والتحكيم في النزاعات العمالية، وكذا مناقشة الوضع القانوني لمنسقية الاتحادات والنقابات، باعتبارها كيان يعمل على تحقيق مطالب وحقوق العمال.

وخرج اللقاء بتوصيات تمثلت أبرزها بتوحيد العمل النقابي، وعقد لقاء عام يجمع قيادات العمل النقابي، تُتخذ فيه إجراءات بتسمية القائم بأعمال رئيس الاتحاد العام، الذي سيخول بالتواصل مع المنظمات المحلية والدولية والتمثيل المحلي والخارجي، وذلك بصفته الاعتبارية فيما يتعلق بالعمل النقابي.

كما استعرضت منسقية الاتحادات العمالية والنقابات العامة في المحافظات الجنوبية نتائج دورتها الثالثة، وقُدم البيان الختامي الصادر عن الدورة للوزير "الكمال"، وجرى التنسيق لعقد لقاء مع دولة رئيس الوزراء خلال الأيام القليلة القادمة؛ لمناقشة الرؤية الشاملة المطروحة من المنسقية.

أُقيم اللقاء المشترك برعاية من الوزير "الكمال"؛ وحضره رئيس اتحاد نقابات العمال في عدن نائب رئيس الاتحاد العام/عثمان كاكو، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن/أيوب أبو بكر، مدير إدارة الجمعيات والاتحادات في المكتب/عصام وادي، وغازي عبدالله - مستشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.