الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 10 ديسمبر 2017 08:15 مساءً

أخبار المديريات

مبادرة "أفشوا السلام" تناقش مع المجتمع المحلي في مدينة "الشعب" تطلعاته للحاضر والمستقبل

عـدن العاصمة/خاص – عـــاد نـــعـــمـــان الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 10:19 مساءً

نظمت مبادرة "أفشوا السلام" الجلسة البؤرية الثانية، الموسومة بعنوان(تطلعات المجتمع المحلي حول الحاضر والمستقبل)، ضمن برنامج(التمكين السياسي للشباب نحو السلام)، بمشاركة عدد من النشطاء المدنيين وممثلي منظمات محلية وشخصيات اجتماعية وأكاديميين من مدينة "الشعب" في محافظة عدن.

تخلل فعاليات الجلسة نقاشات حول القضايا التي تشهدها الساحة المحلية والمشاكل المجتمعية التي تعانيها مدينة "الشعب" خاصةً ومحافظة عدن عامةً في الفترة الأخيرة، وتطرق المشاركون بنقاشاتهم إلى أهم المعالجات الناجعة لها، مشيرين إلى تطلعات المجتمع فيما يتعلق بمرحلة التنمية، ورسموا خارطة طريق لمبادرات طوعية من شأنها أن تسهم في النهوض بالمحافظة، وخرجوا بمجموعة من التوصيات إلى الجهات المسئولة والسلطات المعنية، متمنيين أن تُترجم إلى نتائج فعلية وملموسة على أرض الواقع.

وكانت المبادرة قد عقدت منتصف شهر أكتوبر الماضي في مديرية "خور مكسر" الجلسة البؤرية الأولى، في إطار ذات البرنامج المذكور آنفًا، حضرها وشارك فيها عدد من قيادات السلطة المحلية في المديرية، وعلى رأسهم مدير عام المديرية/عوض مشبح، وكذا نشطاء مجتمع مدني وشخصيات اجتماعية.

يُذكر أن "أفشوا السلام".. مبادرة مجتمعية مدنية، انبثقت من برنامج (التمكين السياسي للشباب نحو السلام)، الذي نفذته مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية NED.