الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 19 أكتوبر 2017 09:20 مساءً

أخبار المديريات

لقاء يجمع لجنة(حماية غصون السلام) مع عدد من الصحفيين في عدن

عـدن العاصمة/خاص – عـــاد نـــعـــمـــان الأربعاء 04 أكتوبر 2017 11:12 صباحاً

عقدت لجنة(حماية غصون السلام) لقاء مع عدد من صحفيّ وسائل إعلام رسمية وأهلية في محافظة عدن، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات المجتمعية مع طلاب جامعيين، قيادات سلطة محلية وإعلاميين، تحمل عنوان "بناء السلام في سياق حقوق الإنسان"، خلال الفترة 110 أكتوبر الحالي.

يسر مجريات اللقاء أعضاء من اللجنة، حيث قدم الناشط/عبدالرحمن التركي نبذة مختصرة عن النزاع، تعريفه، أنواعه، أسبابه، مراحله، وطرق حله، وأستعرض الناشط/محمد جمال محطات تطور حقوق الإنسان، وتحدث عن "تطبيق مبادئ حقوق الإنسان"، وقدمت الناشطة/شاهيناز باموسى عرض مرئي عن "التعايش".

وفتح الناشط/بهاء عبدالقادر باب النقاش مع الصحفيين والصحفيات حول الأسباب التي تؤدي إلى حدوث النزاعات في مدينة عدن، والصعوبات والتحديات التي تواجه المجتمع في بناء السلام، وكذا الدور المناط بالصحفيين ووسائل الإعلام للمشاركة في عملية بناء السلام، وخرج اللقاء بجملة من التوصيات.

يُذكر أن (حماية غصون السلام) لجنة تأسست مطلع سبتمبر من العام الجاري، من المرحلة الثانية من مشروع "حقوقيون لأجل السلام"، وهي إحدى اللجنتين المنبثقتين من المشروع، واللتان تسعيان إلى المشاركة في بناء السلام في سياق حقوق الإنسان، وتعزيز قدرة الفرد بهذا الصدد، وتوعية المجتمع بالمفاهيم الحقوقية.