الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 19 أكتوبر 2017 09:20 مساءً

أخبار المديريات

الوكيل زين يزور كلية العلوم الإدارية للتنسيق لبرنامج تدريبي وتأهيلي لأوائل الطلاب

عـدن العاصمة/خاص – عـــاد نـــعـــمـــان الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 08:58 مساءً

قام الوكيل المُكلف بشؤون الشباب في ديوان محافظة عدن/عبدالرؤوف زين بزيارة إلى كلية العلوم الإدارية – جامعة عدن، ألتقى فيها بنائب العميد لشؤون خدمة المجتمع دكتور/نوفل عبدالرحمن ومدير إدارة التسجيل/عبدالله بن ناهية.

وأثناء الزيارة قدم الوكيل زين نبذة مختصرة عن برنامج تدريبي وتأهيلي يستهدف الشباب في محافظة عدن وخاصةً أوائل الطلاب من جميع أقسام كليات جامعة عدن، والذي يأتي في إطار خطة السلطة المحلية القابلة للتنفيذ بما تبقى من العام الجاري.

وفي تصريح له نوه الوكيل/زين: "أن البرنامج موضوع وفق توجيهات محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، وبالإمكانيات المتاحة للسلطة المحلية، حيث يتم العمل على تنفيذه خلال الفترة الزمنية المتبقية من العام الجاري، واضعين خطة العام القادم نصب أعيننا"، موضحًا أنه يتضمن سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة في العديد من المجالات، منها الإدارة، التنمية البشرية، برامج وشبكات الكمبيوتر، والمحاسبة.

ويسعى البرنامج إلى التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بشؤون الشباب، وذلك لإعداد دراسات تحدد توجهات واهتمامات جميع شرائح الشباب في مختلف مناطق محافظة عدن، وإنشاء قواعد بيانات تساعد في تصميم برامج تدريبية وتأهيلية أخرى تتناسب مع احتياجاتهم الحقيقية على أرض الواقع، وكذا فتح قنوات تواصل مع الجهات الدولية، وتقديم التسهيلات لها من قبل السلطة المحلية؛ لتنفيذ مشاريع تخدم الشباب.

وفي سياق التنسيق للبرنامج المذكور آنفًا زار الوكيل/زين كلية الهندسة مطلع الأسبوع الحالي، وألتقى بالعميد دكتور/صالح محمد مبارك ونائبه لشؤون الطلاب دكتور/محمد العطاس، وتشمل خطة البرنامج تنفيذ زيارات إلى كليات أخرى وعدد من المعاهد التدريبية والتعليمية والفنية.