الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 19 أكتوبر 2017 09:20 مساءً

أخبار العاصمة

محافظ عدن يجدد توجيهاته بأهمية الحفاظ على مملاح عدن

عدن العاصمة / خاص: الأحد 03 سبتمبر 2017 07:31 صباحاً

جدد محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، توجيهاته للجهات المختصة بأهمية الحفاظ على مملاح عدن والأراضي الرطبة، وإزالة أي عشوائيات وردميات بأراضي المملاح، وعدم السماح بالعبث بأحواض وممتلكات المملاح.

 

وشدد المحافظ المفلحي، على ضرورة قيام الجهات الأمنية المسؤولة بواجباتها في التصدي لأي أعمال خارجة عن النظام والقانون، من شأنها إلحاق الضرر بالمؤسسة العامة للملح التي تعد إحدى أقدم مؤسسات عدن، وأكد أن ذلك يأتي في إطار حرص السلطة المحلية بعدن للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

 

وقال محافظ عدن: إنه منذ حوالي شهرين سبق وأن أمرنا بإيقاف أي بناء عشوائي أو ردم أو إغلاق منافذ مياه الأحواض في المملاح والأراضي الرطبة، وحينها تم تنفيذ حملة تحت إشراف محافظ عدن وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة، وتمت إزالة العشوائيات الواقعة أمام جولة سوزوكي باتجاه معارض السيارات في مديرية الشيخ عثمان.

 

وأكد دعمه ومساندته لإدارة مؤسسة الملح بعدن في القيام بنشاطها ومهامها المناطة بها على أكمل وجه، ومنع أي جهة بدون صفة قانونية ووجه حق من التدخل في شؤونها ومحاولة إثناءها عن القيام بواجباتها ودورها في إدارة المملاح وإنتاج الملح.