الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 19 أكتوبر 2017 09:20 مساءً

اخبار تقارير

"وصية زايد بأهل اليمن" تتواصل في حضرموت ومأرب 

عدن العاصمة / نقلاً عن البيان الإماراتية: السبت 02 سبتمبر 2017 01:34 مساءً

يواصل فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت، عملية توزيع الأضاحي والمبالغ النقدية بمديرية الريدة والديس الشرقية والشحر، ضمن حملة «وصية زايد بأهل اليمن» التي تستهدف دعم أسر الشهداء والجرحى، وإدخال السعادة والفرحة في قلوبهم بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك.

 

في غضون ذلك، زار فريق الهلال الأحمر الإماراتي عدداً من منازل أسر الشهداء والجرحى، وتفقد أحوالهم وقدم لهم عدداً من أضاحي العيد، إلى جانب تقديم مبالغ نقدية بدلاً عن كوبونات الحملة، نظراً لبعد المناطق التي يقطنون بها عن المراكز التسويقية التي تمّ التعاقد معها، في بادرة تهدف إلى إدخال السرور عليهم، خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

 

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت أحمد النيادي، إن هذه الحملة تأتي استمراراً لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي.

وتعبيراً عما تكنه قيادتها من فخر واعتزاز باليمن الشقيق وشعبه، وتهدف إلى إدخال السعادة والفرحة على قلوب أبناء وأسر الشهداء والجرحى خلال أيام العيد المباركة. وأكّد النيادي أنّ الحملة تعكس قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي ارتبط اسمه بالكثير من المواقف الإنسانية تجاه اليمن الشقيق.

 

فرحة الأهالي

بدورهم، أعرب أهالي أسر الشهداء عن بالغ تقديرهم لجهود دولة الإمارات، وما تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من مساعدات إنسانية تعكس مدى حرص الأشقاء في الإمارات على تلمس الاحتياجات الأساسية لأسر الشهداء والجرحى، في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها اليمن.

واعتبر الأهالي أن حملة «وصية زايد بأهل اليمن» تأتي استمراراً وامتداداً للدور الأساسي الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات على الصعيدين الإنساني والخدمي، الذي يضاف إلى رصيدها العروبي العظيم في مساعدة اليمن منذ انطلاق عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

مؤكّدين أنّهم لن ينسوا ما قدمته وتقدمه دولة الإمارات من عون ومساندة نصرة للمحتاجين، ورفعاً للمعاناة عن المتضررين لرسم البسمة وإدخال مشاعر البهجة والسرور على قلوب المستفيدين من أهالي وأسر الشهداء والجرحى، لاسيّما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة حالياً والحرب التي سببها الانقلابيون.

 

مساعدات مأرب

على صعيد متصل، تواصل فرق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظات اليمنية المحررة تنفيذ حملة «وصية زايد بأهل اليمن» التي تستهدف دعم أسر الشهداء والجرحى وإدخال السعادة والفرحة على قلوبهم وذلك تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك. ووزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الأضاحي وكسوة العيد والسلال الغذائية على أسر الشهداء والجرحى في كل من مديرية الجوبة ومأرب والوادي التابعة لمحافظة مأرب، فيما تستمر عملية التوزيع على باقي مديريات المحافظة حتى ثالث أيام العيد موعد اختتام الحملة.

 

إسعاد أسر

وأكّد فريق الهلال الأحمر في مأرب، أنّ الهدف الإنساني من الحملة هو إسعاد أبناء وأسر الشهداء والجرحى خلال أيام العيد المباركة، لإدخال الفرح والسعادة والسرور على قلوبهم، تكريماً وتقديراً من دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لما قدمه آباؤهم وأبناؤهم الشهداء من تضحيات في سبيل الوطن.

وأعربت أسر الشهداء والجرحى عن شكرها وامتنانها لهذه اللفتة الإنسانية واللمسة الحانية، التي تأتي استمراراً لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن وتستهدف إسعاد أبناء وأسر الشهداء والجرحى خلال أيام العيد المباركة وإدخال الفرحة إلى قلوبهم.

 

حرص قيادة

يأتي ذلك في إطار حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعم الشعب اليمني الشقيق، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالوقوف إلى جانب الأشقاء في اليمن ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، لعملية توزيع هذه المساعدات التي يتواصل زخمها يوماً بعد آخر من إمارات الخير والعطاء.

جدير بالذكر أن حملة «وصية زايد بأهل اليمن» انطلقت في 20 أغسطس الماضي وتستمر حتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، تزامناً مع حملة أخرى تحت عنوان «إسعادهم عيدنا» تنفذ في 67 دولة حول العالم.