الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 19 أكتوبر 2017 09:20 مساءً

رياضة

اختتام دورة الإعلاميين الرياضيين الشباب بعدن

عدن العاصمة / خاص: الأربعاء 16 أغسطس 2017 06:14 مساءً

اختتمت صباح اليوم في قاعة معهد جبس بعدن  فعاليات الدورة التأهيلية الأولى للإعلاميين والرياضين الشباب,التي اقيمت برعاية  معالي وزير الشباب والرياضة /نائف البكري,و التي تنظمها  الإدارة العامة للإعلام بمشاركة 30 متدرباً ومتدربة من محافظات(عدن-احج-ابين-الضالع).

 

وشهدت الدورة ثلاث محاضرات كان أولها للكابتن محمود عبيد بعنوان اساسيات كرة القدم, وشرح الكابتن للمتدربين ماهي اساسيات كرة القدم, ثم تطرق لتعريف المدرب وماهي وظيفته, وماهي الأمور التي يجب عليه أن يعملها, ثم شرح للمتدربين الصحفيين  كيفية نقل الأخبار وكيفية توجيه الأسئلة في المؤتمرات التي تكون قبل وبعد المباراة.

وفي المحاضرة الثانية التي قدمها لاعب ومدرب كرة السلة محمد البيضاني حول كرة السلة  وبدايتها في عدن, وقوانينها.

 

وفي المحاضرة الثالثة التي قدمها سكرتير تحرير صحيفة الأيام الرياضي مختار محمد الشرفي والتي شرح فيها للمتدربين كيفية وفن وتصوير مباريات كرة القدم والأحداث الرياضية وماهي الاشياء التي يجب على المصور اغتنائها حال تغطيته للأحداث الرياضية.

 

وفي ختام الحفل  قام منظم الدورة فرحان المنتصر مدير الإعلام التربوي بوزارة الشباب والرياضة  بتسليم المدربين والمتدربين  والمساهمين في إنجاح الدورة شهادات تقديرية.

 

متمنياً ان يكونوا استفادوا من هذه الدورة , مشيراً انها فقط البداية وستكون هناك دورات أخرى للإعلاميين والإعلاميات الرياضيين .

 

حضر الحفل عدداً الشخصيات في وزارة الشباب والرياضة والذي كان على رئسهم وكيل أول لوزارة الشباب والرياضة خالد صالح والسكرتير الصحفي للوزارة وجدان الشعيبي .