الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 10 ديسمبر 2017 08:15 مساءً

أخبار الجنوب

الجالية الجنوبية بالرياض وصندوق كلد الخيري يكرمان القيادي بالمقاومة الجنوبية نبيل الحنشي

عدن العاصمة / خاص: الأحد 06 أغسطس 2017 09:59 صباحاً

كرم صندوق كلد الخيري بالعاصمة السعودية الرياض القيادي بالمقاومة الجنوبية نبيل الحنشي "بدرع الشجاعة" تقديرا لتضحياته في مراحل النضال الجنوبي التحرري.

 

وخلال التكريم الذي حضره رئيس صندوق كلد الخيري الشيخ فضل الجعوني وعدد من أعضاء الصندوق أشاد الجعوني بتضحيات القائد البطل نبيل الحنشي في الدفاع عن العاصمة عدن والجنوب من الغزو الحوثي عفاشي في مارس 2015.

 

وقال الجعوني أننا نتشرف بتكريم الأبطال الذين شهدت لهم الأرض الجنوبية بالدفاع عنها وذلك من خلال تقديم أرواحهم فداء لها.. وأضاف أن الحنشي فقد إحدى رجليه بلغم أرضي زرعته المليشيات الانقلابية بالقرب من مطار عدن الدولي، وحينما كان الحنشي يتهيأ للهجوم عليهم انفجر اللغم تحت قدمه وتسبب بفقدانه إحدى رجليه ليظل شاهدا على التضحية والإقدام والفداء الذي تميز به هذا البطل.

 

وفي السياق نفسه كرمت الجالية الجنوبية بالعاصمة الرياض الاسبوع الماضي القائد نبيل الحنشي بدرع الوفاء وسط حضور مهيب لعدد من أعضاء  الجالية بالرياض، وقام الناطق الرسمي للجالية وليد الجردمي بتكريم الحنشي نيابة عن رئيس رئيس الجالية الذي تعذر عن الحضور لظروف خارجة عن إرادته.

ويحظى الحنشي بحب واحترام الكثير ممن عرفوه خلال مرحلة الثورة الجنوبية في السلم والحرب.

 

يذكر أن نبيل الحنشي ظل قائد لجبهة مطار عدن الدولي ولم يبرح الجبهة حتى فقد إحدى رجليه قبل تحرير عدن بأيام وعاد بعد التحرير ليكون إلى جانب زملاءه في قوات الحزام الأمني على رأس حملة تطهير المنصورة ومحافظة لحج من الجماعات الإرهابية.

 

وينتمي الحنشي إلى محافظة أبين مديرية يافع رصد، درس في معهد أبين للعلوم الصحية وبعد التخرج انخرط في العمل الثوري الجنوبي وشارك بحشد وتنظيم عدد من الفعاليات في مختلف المحافظات الجنوبية وله إسهامات كبيرة لا يتسع المقام لذكرها.