الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 10 ديسمبر 2017 08:15 مساءً

أخبار الجنوب

فيما أكد الزبيدي أن مستقبل الجنوب في شبابه.. تشكيل تنسيقية لتمثيل شباب الجنوب في المجلس الانتقالي الجنوبي

عدن العاصمة / خاص: الاثنين 31 يوليو 2017 07:07 مساءً

تواصلاً للقاءات التي تعقدها هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بمختلف شرائح المجتمع وقواه الحية, التقى رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي اليوم ممثلي قطاع الشباب في المحافظات الجنوبية الثمان وناقش معهم سبل توحيد مجهود الشباب  الداعمة والمتكاملة مع جهود المجلس وتعزيزها.

 

وفي مستهل اللقاء رحب اللواء الزبيدي بشباب الجنوب القادمين من مختلف المحافظات الجنوبية محيياً فيهم الروح الوطنية الوثابة وحرصهم على إنجاح عمل المجلس الانتقالي المفوض شعبياً لتمثيل وإدارة الجنوب والدفاع عن قضيته حتى الوصول بها إلى بر الأمان.

 

كما قدم اللواء الزبيدي فكرة واضحة عن ما أنجزه المجلس منذ تأسيسه حتى الآن مؤكداً ان المجلس بات محل اهتمام إقليمي ودولي, كما بات قوة سياسية وعسكرية يستحيل تجاوزها على ارض الواقع.

 

 وأوضح  اللواء الزبيدي أن جهود المجلس مكرسة حالياً باتجاه ترتيب هيكله التنظيمي وتأسيس فروعه في المحافظات، معتبراً إن استكمال الهيكل التنظيمي وإعداد المجلس لخوض غمار الاستحقاقات السياسية القادمة هو محور عمل هيئة الرئاسة في الوقت الحالي، مؤكداً ان الشباب سيحضون بنصيب الأسد من التمثيل في هيئات المجلس المختلفة.

 

وأشاد رئيس هيئة رئاسة المجلس بدور الشباب المحوري في الثورة والمقاومة وما قدمه من تضحيات جسام، مؤكداً ان الجنوب يعول اليوم على شبابه باعتبارهم نصف الحاضر وكل المستقبل، وقال ان لدى المجلس الانتقالي الجنوبي رؤية استراتيجية لتمكين الشباب من ادارة المرحلة عبر تأهيلهم وتدريبهم وصقل قدراتهم المختلفة كلاً في مجاله.

 

وعبر رئيس هيئة رئاسة المجلس عن ثقته بالشباب في تحمل المهام والمسؤليات للعبور بالجنوب وثورته الى بر الامان، الى ذلك استمع الرئيس الى ملاحظات واستفسارات ممثلي قطاع الشباب المشاركين في اللقاء حول طبيعة الدور الذي سيناط بهم ونسبة تمثيلهم ومعايير نسب التمثيل لكل محافظة، والتي اوضح بأنها ستكون طبقاً لمعياري المساحة وعدد السكان.

 

واختتم اللقاء بجلسة مشاورات لشباب المحافظات لاختيار ممثليهم في اللجنة التنسيقية البالغ عدد أعضائها 10 اعضاء موزعين على عضوين لكل من محافظتي عدن وحضرموت وعضوا واحدا لكل محافظة من المحافظات الجنوبية الأخرى.

 

حضر اللقاء كل من المهندس عدنان الكاف و سالم ثابت العولقي و د. سهير علي احمد و د. منى عوض باشراحيل والمحاميه نيران سوقي اعضاء هيئة رئاسة المجلس.