الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 19 أكتوبر 2017 09:20 مساءً

مجتمع مدني

(ألف باء) تدعو النشطاء الشباب إلى الالتحاق بمشروع "حقوقيون" لأجل السلام

عـدن العاصمة/خاص – عـــاد نـــعـــمـــان الخميس 27 يوليو 2017 10:00 صباحاً

دعت مؤسسة(ألف باء) مدنية وتعايش الشباب والشابات من محافظات عدن وصنعاء وأبين إلى الالتحاق والتسجيل بمشروع(حقوقيون) لأجل السلام 2017، وفقًا للشروط المذكورة باستمارة المشروع، في موعد أقصاه الخامس من شهر أغسطس القادم.

يأتي المشروع المذكور آنفًا بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان UNHR، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بمبادئ حقوق الإنسان الداعمة للسلام، ويستمر على مدى ستة أشهر.

ويشمل المشروع ثلاث مراحل، من تدريب في مبادئ حقوق الإنسان الداعمة للسلام، والنزول الميداني للتوعية بأهمية حقوق الإنسان للوصول للسلام الدائم، والتوعية عبر "الميديا" بأهمية حقوق الإنسان لتحقيق السلام.

ويستهدف المشروع النشطاء الحقوقيين من الشباب والشابات، وفق معايير محددة، منها أن يكون المتقدم فاعل في مجتمعه، من المحافظات المستهدفة: عدن وصنعاء وأبين، وأن يتراوح العمر ما بين 20 إلى 35 عام، وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة، إلى جانب الاستقلالية والموضوعية في العمل الحقوقي، والاطلاع على القوانين الدولية لحقوق الإنسان، وكذا الالتزام والانضباط بجدول البرنامج.

وذكرت المؤسسة في منشورها الخاص بالمشروع أن فرز الاستمارات بحسب المعايير المطلوبة؛ ليتم التواصل مع المقبولين لاحقًا، ومن المفترض أن يكون عددهم 15 مشارك فقط من كل محافظة مستهدفة بالمشروع.

للاطلاع على مزيد من المعلومات يرجئ زيارة الحساب الخاص بالمؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أو تتبع الرابط التالي لتعبئة الاستمارة الخاصة بالمشروع:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfIqfl2T7Qa-gwDv0HBC92qqN6-fjCqOCWba53bSkc5xhx3ew/viewform