الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 19 أكتوبر 2017 09:20 مساءً

اخبار تقارير

وفد إماراتي رفيع يقضي أول ايام العيد مع جنود بلادهم في اليمن

عدن العاصمة / وام: الثلاثاء 27 يونيو 2017 05:03 مساءً

زار وفد إمارتي رفيع المستوى؛ برئاسة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي وعدداً من الوزراء والمسؤولين الإماراتيين، جنود الإمارات المشاركين في التحالف العربي في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الوفد قضى صباح أول أيام العيد برفقة الجنود الإماراتيين المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

والتقط الوفد الإماراتي الرفيع الذي زار عدداً من المواقع العسكرية الإماراتية في اليمن صوراً تذكاريه مع الجنود الإمارتيين وجنود من السعودية والبحرين والسودان واليمن.

ونقلت وكالة وام ان الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي اعربت عن فخر واعتزاز دولة الامارات قيادة وشعبا بأبنائها جنودنا البواسل من قواتنا المسلحة الذين يقفون في ساحات الشرف والكرامة لمساندة إخوانهم في اليمن لاستعادة حقوقهم المشروعة وتحريرها من يد العابثين بأمنها واستقرارها وليساهموا بجهودهم الكبيرة وفي بناء اليمن وإعمارها وإعادة الامل فيها وتوفير الأمن والاستقرار بها.

جاء ذلك خلال قضاء اول أيام عيد الفطر المبارك مع أبناء القوات الاماراتية المسلحة باليمن وكذلك جنود قوات الواجب المشتركة لقوى التحالف العربي من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والسودان واليمن حيث تشرفت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي على رأس وفد رفيع المستوى من بعض الوزراء وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي والمسؤولين وكبار الإعلاميين بقضاء أول يوم العيد من الصباح الباكر بين جنود الامارات باليمن.

ونقلت معاليها لجنود الامارات البواسل في اليمن التحيات والتبريكات والتهاني بعيد الفطر السعيد من سائر القادة الاماراتيين .

كما نقلت تهاني وتبريكات شعب الامارات لأبنائها الابطال البارين الذين يدافعون عن حمى وطنهم، وبَارَكْت لهم بالعيد السعيد وتمنت من الله ان يكونوا جميعا من العايدين والسالمين .. وقالت " ان عيدنا سيكون باحتفالنا بكم وأنتم عائدون الى وطنكم ترفعون رايات النصر والعز والفخر بإذن الله".

وخلال تواجدها بينهم ولقائها بهم قالت معاليها : نحن شعب الامارات جميعا من آبائكم وأمهاتكم واخوانكم وأخواتكم وأبنائكم وبناتكم على أرض الوطن سنبقى ممتنين لكم طوال العمر، فاليوم نحتفل بفرحة العيد صغارا وكبار، رجالا ونساء، ونحن آمنون ومعافون ومستقرون وبداخلنا شعور كبير بالامان بفضل قيادتنا الرشيدة وبفضلكم أنتم أبطالنا في الميدان من جنودنا البواسل من قواتنا المسلحة وبفضل ما تقدمونه كل يوم من جهود كبيرة مقدرة ودفاع مشرف وتضحيات كبيرة وبذل وعطاء في كل الأوقات وعلى كل الميادين والجبهات بالرغم من كل الصعوبات لننعم نحن بالامان" .

وأضافت معاليها " تحتفلون هنا بالعيد بعيدا عن أهلكم، لنحتفل نحن بالعيد آمنين بين أهلنا واحبائنا، ولكننا جئناكم اليوم لنتشرف بقضاء العيد معكم ليكون عيدنا أعيادا بكم ، ولتعلموا ان قلوبنا معكم، لا تفارقوننا خاصة في دعائنا لكم، وانكم أنتم فرحة العيد لنا، وان فخرنا واعتزازنا بكم ابناءنا ، أبناء الامارات جنودنا من قواتنا المسلحة يطاول اعلى السماوات ونفاخر به العالم اجمع، وكل فرد من أفراد شعب الامارات الوفي يشعر بالفخر وبالامان لأنكم أنتم جنودنا البواسل وأبناؤنا البارون بوطنهم الذين يدافعون عن ترابه ويهبون الروح له ويدينون بالولاء لقيادته الغالية".

ووجهت معاليها كل التقدير والشكر والعرفان لافراد قوات التحالف العربي من قوة الواجب المشتركة من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والسودان على كل الجهود والتضحيات المبذولة لتنعم شعوبنا الخليجية والعربية بالامن والامان ولدعم شعب اليمن .

وأكدت معاليها أن الرسالة التي يحملونها محل تقدير وعرفان من جانب كل الاماراتيين، صغارا وكبارا ورجالا ونساء فهم أشرف الناس وأكثرهم بذلا وفداء للحق والواجب وقضايا الوطن وأصحاب العطاء المقدس والدماء الزكية والتضحيات الطاهرة التي لن تنسى خاصة تضحيات شهدائنا الابرار الذين ضربوا اروع صور التضحية وسطرت أسماؤهم في اوسع صفحات تاريخ الدولة ..ووجهت معاليها في هذا الاطار التحية والتهنئة بالعيد لأسر الشهداء وأمهاتهم على تضحياتهم وعطائهم.

وتقدمت معاليها بأسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير للقوات المسلحة الاماراتية على الأداء المشرف في كل الميادين ..مشيرة إلى أنها رأت خلال زيارتها التي شملت مواقع عسكرية مختلفة لقواتنا المسلحة الجاهزية العالية والتنظيم المتميز والتدريب المحترف والتفوق العسكري الذي يضرب به المثل، وكيف ان دولة الامارات لم ولن تبخل بأي جهد لدعم وتدريب وتجهيز وحماية جنودها البواسل على كافة الصعد ودعم القوات العربية الاخرى.

واطلعت معاليها على التفاصيل الخاصة بالأوضاع في المنطقة والجهود الجبارة التي تبذلها دولة الامارات بتوجيهات القيادة الرشيدة وبفضل أبطال القوات المسلحة في تحرير المناطق اليمنية المختلفة والحفاظ على أمنها واستقرارها وفِي اعادة الامل للمنطقة وإعمارها .

واكدت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي انه بفضل هذه التوجيهات والجهود الجبارة التي تبذلها القوات المسلحة فهناك الكثير من الإنجازات الكبيرة في اعادة الامل وإعمار اليمن على كافة الصعد من خلال بناء المساكن والمدارس والمستشفيات وتعزيز البنية التحتية وتزويدها بكافة التجهيزات ومن ماء وكهرباء والكثير من نواحي العطاء والمساعدات الانسانية التي تلعب قواتنا المسلحة دورا أساسيا وكبيرا في تقديمها لليمن فضلا عن جهودها في توفير الأمن والحماية خاصة بالمناطق المحررة.

وقالت معاليها ان كثيرا من المساعدات الدولية ايضا ما كانت لتصل لليمن واليمنيين لولا جهود القوات المسلحة الاماراتية ودعمها المستمر وتعاونها الكبير لتذليل ومواجهة كل التحديات .


ووصفت معالي الدكتورة أمل القبيسي ابناء القوات المسلحة الاماراتية في اليمن ومن خلال رسالتهم النبيلة، بانهم تشربوا العزة والأنفة والكرامة من ثرى هذه الأرض الطاهرة والمباركة واقتدوا بالقادة الاماراتيين وترجموها بأنبل معاني التضحية في اشرف ساحات البذل والعطاء.