الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 22 يناير 2018 08:49 مساءً

رياضة

شمسان يحترق بنيران الشعلة ويغادر منافسات بطولة الفقيد المريسي الرمضانية بعدن

عدن العاصمة / علاء عياش: الأربعاء 14 يونيو 2017 02:33 صباحاً

تأهل فريق الشعلة الى المربع الذهبي نصف النهائي بعد تفوقه مساء اليوم على فريق شمسان برباعية مقابل هدف ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة الفقيد علي محسن المريسي 23 الرمضانية لكرة القدم والتي تقام برعاية ودعم الوزير نائف البكري وزير الشباب والرياضة وينظمها اتحاد كرة القدم بعدن بالتنسيق مع مكاب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن .


الشعلة الذي حل ثانيا بعد فحمان في المجموعة الاولى كان على موعدا ناريا ومباراة توقع الكثيرين ان تكون مباراة نهائية في غير أوانها خاصة والخصم نادي شمسان بطل المجموعة الثانية ومتصدرها بالعلامة الكاملة.


احداث المباراة والاثارة التي ظهرت منذ البداية من جانب فريق الشعلة الذي دخل المباراة من اجل تدارك نكسة مباراة فحمان التي خسرها بهدفين دون رد مما اثار حفيظة اللاعبين الذين يسعون للتعويض على حساب شمسان فحضرت الخطورة منذ الوهلة الاولى من اللقاء من خلال اختراقات المميز اسامة بجلة من الجهة اليسرى والتي شكلت مصدر قلق لدفاع شمسان والتي من احداها يتمكن اللاعب كميل طارق من افتتاح النتيجة في د 13 محرزا اول اهداف بعد استغلاله لعرضية نموذجية اودعها الشباك .


حاول الفريق الشمساني بعد الهدف العودة لمجريات اللقاء الا ان سليمان المحروقي يفاجأ الجميع بتسجيله لهدف مباغت في د 16 مضاعفا النتيجة لفريق الشعلة , والتي انتهى عليها الشوط الاول .


الفترة الثانية لم يحدث اي جديد في بدايتها من جانب فريق شمسان الذي ظهر بمستوى غريب وعلى غير العادة فلم يقدم الفريق الاداء المطلوب والمنتظر و بينما استمر فريق الشعلة بالسيطرة على المباراة وتهديد مرمى شمسان في فترات كثيرة من اللقاء ليعود كميل طارق لمضاعفة النتيجة بهدف ثالث للشعلة في د 3 من عمر الفترة الثانية يصعب من مهمة فريق شمسان في العودة للقاء , ليعود نجم اللقاء كميل طارق لإضافة الهدف الرابع للشعلة والهاتريك له في اللقاء في د 30 بعد تراخي واضح من فريق شمسان الي استلم واقتنع بنتيجة المباراة , بينما والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة يتمكن فريق شمسان من احراز هدف شرفي في المباراة بواسطة عبدالله في د37 ليعلن الحكم انتهاء المباراة بفوز الشعلة 4/1 يصعد بها الى الدور نصف النهائي في انتظار الفائز من مباراة الوحدة والجزيرة , ويغادر شمسان البطولة مكتفيا بوصوله للدور الثاني .


نال جائزة افضل لاعب في المباراة كميل طارق الذي تمكن من تسجيل هاتريك مقدمة من معالي وزير الشباب والرياضة نائف البكري وعبارة عن عشرة الف ريال تسلمها من الكابتن جميل سيف ( تمباكو ) .
ادار اللقاء الدولي احمد الوحيشي وساعده مقداد علي ناصر وهاملي كليب وايها باشراحيل رابعا وراقبها من الاتحاد امين بلال .


يلتقي الاربعاء فريق التلال وفريق المنصورة المتسلح بالأرض والجمهور في اطار منافسات الدور الثاني من البطولة وفي مباراة لن تغيب عنها الاثارة والتشويق سيسعى الطرفين من خلالها للظفر ببطاقة التأهل للمربع الذهبي وملاقاة فريق فحمان المتأهل سلفا بفوزه على النصر العدني .