الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 22 يناير 2018 08:49 مساءً

أقلام
السبت 10 يونيو 2017 04:54 مساءً

هل ستواصل الجزيرة سقوطها المهني بالجنوب؟

أغرب بيان اعلامي متناقض قراته في حياتي، كان من شبكة قنوان الجزيرة، حيث زعمت فيه قبل يومين أن نهجها التحريري المهني المستقل لن يتأثر باﻻزمة الخليجية القائمة مع دولة قطر، بينما الحقيقة ان كل نشرات أخبار وبرامجها المختلفة بكل قنواتها ومنصاتها الإخبارية الأخرى منصبة على الأزمة وتطوراتها المختلفة، بل وان الامر وصل الى حد تخصيصها العناوين الثلاثة لمعظم نشراتها  وحصادها الاخباري لمتابعة تطورات تلك الأزمة ومستجداتها وسط تجاهل لبقية احداث المنطقة والعالم ولليوم الخامس على التوالي.

 

فهل أدركت قطر الدولة بعد، أن الجزيرة رأس الشر وأساس المشكلة ومصدرها الابرز؟ وهل ماتزال الجزيرة القناة تعتقد في ذات الوقت أنها الوحيدة القادرة اليوم اعلاميا على الانتصار السياسي للدوحة من هذا الحصار العربي الخليجي المطبق عليها برا وبحراً وجوا بشكل غير مسبوق وتتجاهل أن غيرها سقى رعاتها من ذات  الكأس الذي ظلت لسنوات طوال تسقي الآخرين من مرارته بكل عنجهية وتكبر؟

 

وبالتالي فلماذا تحرص الجزيرة على التحدي الإعلامي الخاسر والتخلي عن كل القيم المهنية وفقدان بوصلة الخط الإعلامي المتوازن بعض الاحيان؟

 

ولماذا لاتلتزم بتهدئة إعلامية ولو كانت قائمة على كذبتها السمجة (الرأي والرأي الآخر)التي أصبحت مؤخراً على قناعة هي قبل غيرها بانكشاف تلك  الكذبة سيما في تعاطيها الهجومي الخاطئ مع مستجدات الأوضاع المختلفة في جنوبنا الحبيب وحرصها الغبي على محاولة التوظيف المفضوح للأحداث بصورة سياسية مكشوفة لصالح القوى الإرهابية التي تخدمها وتدير خطها الاعلامي من غرف اخونجية مظلمة ينبغي عليها أن تغادرها اليوم  وان تعيد النظر جيدا في ضرورة إنقاذ سمعتها السيئة وتجنب المزيد من السقوط المهني والأخلاقي في خضم الواقع الجنوبي المقبل على دولة مستقلة لا محالة  .

 

واخيرا كان الله في عونها على جديد الأيام المقبلة بالجنوب حيث يعتزم  المجلس  الانتقالي  الجنوبي عقد اول اجتماعاته بالمكلا هذا الاسبوع لاستكمال ترتيب أوضاعه الهيكلية وتوزيع مهامه المؤسسية وتشكيل بقية لجانه وهيئاته المختلفة.