الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 22 يناير 2018 08:49 مساءً

رياضة

فحمان يخمد وهج الشعلة ويتصدر المجموعة الاولى لبطولة المريسي بعدن

عدن العاصمة / علاء عياش: الجمعة 09 يونيو 2017 03:02 صباحاً

تزعم فريق فحمان ابين المجموعة الاولى بعد ازاحته فريق الشعلة بالتغلب عليه بهدفين دون مقابل في افتتاح منافسات الجولة الثالثة من بطولة الفقيد علي محسن المريسي 23  لكرة القدم التي تقام برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نائف البكري وينظمها الاتحاد العام لكرة القدم بعدن بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة .

 

في اجواء رياضية بحته كان ملعب المنصورة مسرحا لتفاصيل لقاء ناري مثير جمع فريق الشعلة متصدر المجموعة بعد فوزه على الروضة بثمانية اهداف دون مقابل في المباراة السابقة وفريق فحمان الفائز على الروضة بثلاثية بعد انسحاب الفريق من منافسات البطولة , في لقاء فك الشراكة من اجل زعامة المجموعة بعد ان حسم الفريقان بطاقتي التأهل للدور الثاني .

 

شوط المباراة الاول قدم فيه فحمان الاداء المتوقع واحكام السيطرة على منتصف الملعب والاجادة في التنقلات واتقان التمريرات البينية التي شكلت خطرا على مرمى الشعلة وسنحت العديد من الفرص المحققة تفنن المهاجمين في اهدارها لتأتي الدقيقة 23 من عمر الشوط الاول حاملة معها افراح فحمان بهدف اول جاء عبر حلمي مقشع بعد خطفه الكرة من المدافعين مودعها شباك الشعلة .

 

الشعلة بقيادة مدربه توفيق النجار حاول من ترتيب الصفوف والدخول في معركة استعادة منطقة المناورات ( منتصف الملعب ) بغية العودة للقاء وتسجيل هدف التعديل فاستمر الصراع داخل مربعات الملعب دون جديد لينتهي الشوط الاول بتقدم فحمان بهدف دون رد .

 

شوط الحسم الثاني تغير فيه حال لاعبي فريق الشعلة وظهرت عليهم الرغبة في العودة لأجواء اللقاء والمحاولة في فك طلاسم دفاع فحمان بالضغط عليه من جميع الجهات فتدارك مدرب فحمان الخطورة من خلال احداثه لبعض التغييرات التي اسهمت في اعادة التوازن للفريق ليؤكد لاعب فحمان  منير يسلم احقية فريقه في الفوز بتسجيله هدفا ثانيا في الدقيقة 18 من عمر الشوط الثاني يقلص حظوظ الشعلة في العودة للقاء ليعلن الحكم بعدها عن انتهاء وقت اللقاء بفوز مستحق لفحمان مكنه من اعتلاء صدارة المجموعة الاول بالعلامة الكاملة .

 

جائزة افضل لاعب في اللقاء والمقدمة من وزير الشباب والرياضة استحقها لاعب نادي فحمان وجدي الرطيل بعد تقديمة لمباراة مميزة ساهم في تحقيق فريقه للفوز على فريق الشعلة احد الفرق المرشحة للظفر بالبطولة.

 

ادار اللقاء الحكم الدولي احمد الوحيشي وساعده في الخطوط سليم محمود وخالد امين وانور صدقة رابعا فيما راقبها الكابتن عصام زيد .