الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 19 أكتوبر 2017 09:20 مساءً

أخبار الشرعية

السفير اليماني في الأمم المتحدة: عزل قطر سيوقف التوجهات المعادية

عدن العاصمة / وكالات : الخميس 08 يونيو 2017 05:02 مساءً

ندد مندوب اليمن في الأمم المتحدة السفير خالد يماني بالدعم المتواصل الذي تقوم به دولة قطر للإرهاب وهو الدعم الذي لم يعد خافياً على أحد.

 

جاء ذلك في تصريح لـ«الرياض» طالب فيه السفير يماني بوقف قطر عن تمويل ودعم الإرهاب كون أن هذا السلوك غير بناء ولا يخدم قضايانا المصيرية.

 

وقال السفير اليمني: «كما نعرف أن الحكومة اليمنية قد أصدرت بياناً أكدت فيه موقفها الثابت والدعم للقرار الصائب الذي اتخذته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر وسلكت نفس الاتجاه دول عربية وإسلامية وصديقة أخرى في قطع كافة العلاقات التي تربطها بقطر". وأضاف "نعتقد أن قطع العلاقات مع دولة قطر هو زيادة في لحمة الوحدة العربية والوقوف أمام أي توجهات تضر بالمصالح المشتركة للأمة العربية والأمة الإسلامية وتوقف خطر ودابر الإرهاب". وأكد يماني أن هذا التوجه سياسة ثابتة للجمهورية اليمنية اتخذتها للوقوف صفاً واحداً مع المملكة العربية السعودية التي تخوض اليوم أكبر مشروع للعرب والمسلمين لاستعادة الكرامة والهيبة والمكانة، والجميع يعلم بأن المملكة العربية السعودية هي على رأس التحالف الدولي لاستعادة الدولة في اليمن، ونحن نقوم بتنسيق مستمر مع المملكة في هذا السياق.

 

وأضاف مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة السفير خالد يماني قائلاً في تنديده بالإرهاب الذي تدعمه بشتى الطرق والأساليب المنحرفة دولة قطر: «نحن نتفق مع كل المواقف المنددة بالإرهاب حيث لا يجب دعم أي تحركات لعصابات إرهابية وعناصر إرهابية والبقاء في صف الإرهاب، انه لا يمكننا أن نهزم الإرهاب فيما أن هناك دولاً في خاصرتنا مثل قطر تعمل لدعم الإرهاب، يجب أن تتوقف قطر عن هذا السلوك لأن هذا السلوك غير بناء ولن يخدم قضاينا المصيرية».