الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 22 يناير 2018 08:49 مساءً

مجتمع مدني

تدشين مهرجان يوم الشاهي العدني بالعاصمة عدن

عدن العاصمة / خاص: الثلاثاء 09 مايو 2017 02:25 مساءً

أعلن مجموعة من شباب العاصمة عدن عزمهم تدشين مهرجان الشاهي العدني الأول، وقد تم تشكيل لجنة تحضيرية حيث ستقوم بكافة التجهيزات لتدشين الفعالية التحضيرية لهذا المهرجان، والمتمثلة في معرض صور يتضمن أفضل 35 صورة تقدمت للمشاركة في مسابقة الشاهي العدني وفقرات جانبية أخرى متنوعة، وسيتم في اليوم الأول تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الصور وصاحب أفضل شعار مقدم من قبل المتسابقين.

 

 كما حددت اللجنة التحضيرية يوم الجمعة القادم الموافق الثاني عشر من شهر مايو كموعد انطلاق فعاليات مهرجان الشاهي العدني وذلك في حرم منارة عدن التاريخية بمدينة عدن القديمة (كريتر) والتي ستستمر حتى السبت الثالث عشر من مايو 2017.

 

 وتقدمت اللجنة التحضيرية بالاعتذار عن تأخير إقامة الفعالية بسبب انسحاب الداعمين والممولين واعتذارهم في آخر الوقت قبل الموعد السابق والذي كان يفترض أن يتم في تاريخ 30 ديسمبر 2016.

 

وأكدت اللجنة إصرارها على إقامة الفعالية رغم كل الصعوبات المادية التي واجهتها لإنجاح هذا الحدث ووفاء منهم لمشاركات المبدعين من كافة أرجاء الوطن الذين تقدموا لمسابقتي الصور والشعار.

 

 كما دعت اللجنة التحضيرية كل المهتمين والمختصين ومراسلين الصحف والقنوات الفضائية وكل شرائح المجتمع للحضور والمشاركة الفعالية لإبراز الموروث الثقافي للعاصمة عدن .