الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 22 يناير 2018 08:49 مساءً

أخبار الشرعية

مقتل عشرات الحوثيين بينهم 6 قيادات ميدانية

عدن العاصمة / 24ae: السبت 06 مايو 2017 09:32 صباحاً

أعلن الجيش اليمني أمس الجمعة، مقتل العشرات من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في قصف لطيران التحالف العربي بمحافظة حجة.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، على حسابه في فيس بوك، إن العشرات من الميليشيات لقوا حتفهم في جبهة ميدي شمال غربي حجة، مؤكداً وجود ستة من قياداتهم الميدانية، في ضربة نفذها طيران التحالف على مواقع عسكرية لهم.

ومن جهته، أكد مستشار الرئيس اليمني سلطان العتواني، وفقاً لصحيفة "عكاظ"، أنه لا رجعة عن قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالة محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي، مؤكداً رفض أي محاولات لشق صف الوحدة الوطنية والشرعية مهما كان مصدرها.

وتعليقاً على المظاهرات التي نددت بإقالة الزبيدي وطالبت بالانفصال، أوضح العتواني أن التعبير بشكل ديموقراطي حق كفله الدستور اليمني شريطة عدم الإضرار بمكتسبات الدولة والمجتمع، مضيفاً أنه عندما يعين شخص ما في محافظة أو وزارة فلا يعني ذلك امتلاكه لهذا المنصب العام، وفي المقابل يحق للرئيس تعيين المسؤولين وإقالتهم تحقيقاً للمصلحة العليا.

وأكد السفير اليمني لدى واشنطن، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، حرص الحكومة الشرعية في اليمن على السلام منذ اللحظة الأولى للانقلاب، وأن الحرب كانت لزاماً عليها ولم تكن خياراً.

وقال السفير في كلمته في ندوة بعنوان "وجهات نظر حول الأزمة اليمنية"، التي نظمها المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية ومركز الخليج للأبحاث: "إنه لم يتم إقصاء الحوثيين من المشاركة في الحوار الوطني الشامل، كما يتم الترويج له في بعض المنابر الإعلامية، وإنهم شاركوا وأقروا مخرجاته ولم يكن هناك أي مبرر أبداً للانقلاب على الشرعية، غير تنفيذ مخططاتهم ومشروعهم الانقلابي المبيت".

وكان 361 مدنياً بينهم نساء وأطفال أصيبوا خلال شهر أبريل (نيسان) الماضي في تعز، جراء الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظة.

وأفصح تقرير أصدره أمس الجمعة، ائتلاف الإغاثة الإنسانية عن الأوضاع الإنسانية في تعز، عن مقتل 104 بينهم 5 أطفال و6 نساء، وجرح 257 آخرين بينهم 12 طفلا و5 نساء.