الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 22 يناير 2018 08:49 مساءً

مجتمع مدني

نظمتها مؤسسة (تيسير) التنموية: دورة تدريبية خاصة بكتابة وصياغة مقترحات المشاريع للمنظمات المانحة

عـدن العاصمة/خاص – عـــاد نـــعـــمـــان الاثنين 24 أبريل 2017 08:43 مساءً

اختتمت مؤسسة(تيسير) التنموية المرحلة الثانية من الدورة التدريبية الخاصة بـِ (كتابة وصياغة مقترحات المشاريع المقدمة للمنظمات المانحة)، بحضور ومشاركة عدد من ممثلي منظمات مجتمع مدني محلية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

تأتي الدورة التدريبية بالتعاون مع منتدى التنمية المستدامة، وتمحورت العناوين التدريبية حول جملة من المواضيع ذات العلاقة بكيفية صياغة المشاريع لتقديمها للمنظمات الدولية المانحة، بالنماذج والطرق المتعارف عليها دولياً، حسب المعايير الخاصة بكل منظمة، على المستويين الإقليمي والدولي.

 

أقيمت الدورة التدريبية في مقر المؤسسة في مديرية المعلا، واستمرت خمسة أيام متواصلة، وقام بعملية التدريب المتخصص بإدارة وكتابة المشاريع التنموية المهندس/هادي أحمد باجبير، الذي أوضح بتصريح خاص به أن الفعالية تأتي لرفع مستوى أداء منظمات المجتمع المدني المحلية، والإسهام في تطويرها نحو العمل المؤسسي المنظم، واستدامة نجاحها بتنفيذ المشاريع والبرامج، بما يسهم في خدمة المواطن والمجتمع.

 

من جانبها توجهت د.مروى الشريف – مسئول العلاقات الخارجية بالمؤسسة إلى منتدى التنمية المستدامة بالشكر على الجهود المبذولة في إنجاح الدورة التدريبية، مؤكدةً على استعداد المؤسسة للشراكة مع أي مؤسسة أو منظمة مجتمع مدني، تسعى إلى إقامة مشروع أو برنامج تنموي، بما يحقق تنمية مستدامة.

 

اختتمت الدورة التدريبية المذكورة آنفاً بكتابة وصياغة مجموعات العمل أربعة مشاريع كاملة وجاهزة لتقديمها للمنظمات الدولية المانحة، بحسب المهارات المكتسبة خلال أيام التدريب.

يُذكر أن (تيسير) التنموية منظمة مجتمع مدني محلية، تعمل في النطاق الجغرافي لمدينة عدن، يقع مقرها في مديرية خور مكسر، تقدم وتنفذ العديد من المشاريع والبرامج التأهيلية والتنموية.