الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 22 يناير 2018 08:49 مساءً

مجتمع مدني

شفاء (1).. مشروع لتوزيع الدواء المجاني لمرضى السرطان في عدن

عـدن العاصمة/خاص – عـــاد نـــعـــمـــان الاثنين 24 أبريل 2017 08:42 مساءً

دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – عدن NCCF نهاية الأسبوع الماضي مشروع(شفاء"1") لتوزيع الدواء المجاني لمرضى السرطان في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك بصورة مجانية وكاملة.

 

وأهابت المؤسسة بجميع مرضى السرطان والجهات المعنية بالعلاجات التوجه إلى مقر المؤسسة؛ للحصول على الحصص المجانية وفق الاجراءات المعتمدة لصرف العلاجات في المؤسسة.

 

وأوضحت المؤسسة أن صرف العلاجات تخضع لآلية محددة، حيث يجب على المريض فتح ملف يتضمن البيانات التالية: صورة من فحص العينة(فحص النسيج أو الأشعة المقطعية)، صورتين شمسيتين، صورة من البطاقة الشخصية أو العائلية أو جواز السفر، وتقديم وصفة طبية تحوي الاسم الرباعي للمريض وتاريخ الوصفة(حيث لا يتجاوز التاريخ ثلاثة أيام)، وكذا تشخيص المرض بشكل واضح.

 

كما يجب أن تكون الوصفة الطبية معتمدة ومختومة من الأطباء المعتمدين في المراكز الخاصة بعلاج الأورام السرطانية؛ كالمركز الوطني لعلاج الأورام بمستشفى الصداقة في مديرية الشيخ عثمان ومستشفى الأمل لعلاج الأورام في مديرية البريقة، ومراجعة الصيدلية التابعة للمركز الوطني ومستشفى  الأمل، كما على المريض التأكد من نوعية وصنف العلاج المتوفر في المؤسسة قبل المجيء.

 

يُذكر أن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تواصل مشاريعها الخيرية وعملها التوعوي على مستوى مكاتبها في محافظات: عدن، لحج، أبين، والضالع، وتسعى من خلال حملاتها إلى تغطية مناطق أكثر ومساحة أكبر، وتمر بعدة مراحل.