الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 22 يناير 2018 08:49 مساءً

ثقافة وأدب

دماج يتفقد سير العمل في عدد من المؤسسات الثقافية والفنية بعدن

عدن العاصمة / سبأ : الأربعاء 12 أبريل 2017 07:56 صباحاً

تفقد وزير الثقافة، مروان دماج، اليوم سير العمل في عدد من المؤسسات الثقافية والفنية في العاصمة المؤقتة عدن .


حيث زار وزير الثقافة معهد جميل غانم للفنون الجميلة، الذي أستمع من ادارة المعهد الى شرح عن طبيعة عمله والأقسام الذي يضمه المعهد وعدد الطلاب الدارسين..مطلعاً على الصعوبات التي يعانيها المعهد وإحتياجاته من الآلات الموسيقية والإمكانيات التي تمكنه من أداء دوره على اكمل وجه .


وأكد الوزير دماج أن وزارته تولي المعهد إهتماماً خاصاً .. مبدياً إستعداد الوزارة تقديم الدعم اللأزم للمعهد بحسب الإمكانات المتاحة حالياً وتذليل الصعوبات التي تعترض نشاطه الفني والتعليمي وبما يمكنه من أداء رسالته على أكمل وجه .


وشدد وزير الثقافة على ضرورة تطوير المناهج الدراسية بما يلبي إحتياجات الطلاب وتواكب التطورات في مختلف مجالات الفنون .


إلى ذلك أطلع وزير الثقافة على نشاط مكتبة مسواط للاطفال في مديرية صيرة، وما تحويه المكتبة من أقسام وعناوين الكتب فيها..مستمعاً من إدارة المكتبة إلى شرح مفصل عن طبيعة نشاطها والفعاليات الثقافية التي تستضيفها والصعوبات التي تعترض سير عملها .


وكان وزير والثقافة مروان دماج، قد تفقد سير العمل في فرع الهيئة العامه للكتاب، وأطلع على التجهيزات والإستعدادات الجارية لإقامة معرض الكتاب الدولي، المزمع إقامته في الأول من يوليو القادم والذي يستمر لمدة عشرة أيام .


ووجه وزير الثقافة، بسرعة إستكمال الترتيبات والتنسيق مع جامعة عدن لانجاح هذا الحدث الثقافي الكبير الذي سيكون له أثر كبير في إعادة الحياة إلى قطاع الثقافة في عدن .


رافقه خلال الزيارات وكيل الوزارة نجيب سعيد ثابت .