الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 25 فبراير 2017 10:41 مساءً
أخبار العاصمة

نادي عدن للتصوير يحتفل بذكرى تأسيسه الخامسة

عدن العاصمة / خاص: الثلاثاء 10 يناير 2017 10:25 مساءً

حتفل نادي عدن للتصوير صباح يوم الثلاثاء 10 يناير 2017 بذكرى تأسيسه الخامسة بمهرجان فني وتكريمي حافل احتضنته قاعة البتراء بفندق كورال بحي خور مكسر  وسط العاصمة عدن .

 

والقيت في المهرجان الاحتفالي الذي جاء برعاية كريمة من اللواء عيدروس الزبيدي  محافظ العاصمة عدن  عدد من الكلمات والوصلات الفنية والرقصات الشعبية والتي نالت استحسان جميع  الحاضرين .

 

وأشاد الوكيل محمد نصر شاذلي في كلمة له باسم السلطة المحلية بعدن بدور النادي في إقامة المعرض الدولي  بعنوان الحضارة وما حققه من نجاحات ، مذكرا أن عدن مدينة الإبداع والثقافة والحضارة الريادة على مستوى الجزيرة العربية  .

 

 وقال الوكيل شاذلي ان قيادة السلطة المحلية ممثلة  باللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن ستكون إلى جانب المبادرات الشبابية  التي تهدف لتنشيط الحركة الثقافية في المدينة والإسهام في تطبيع الأوضاع والتوعية بمخاطر التطرف والإرهاب .

 

رئيس نادي  للتصوير نايف السيد حسن هو الآخر تحدث في كلمة النادي عن مراحل التحضير للمعرض الدولي  الذي شهدته عدن للفترة من 28 ديسمبر 2016 إلى 2 يناير 2017 بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية  وما حققه من نجاحات كبيرة خلال تلك الفترة من المعرض حيث يأتي هذا الاحتفال التكريمي الفني كمسك ختام للمعرض واحتفالا بذكرى تأسيس النادي الخامسة .

 

إلى ذلك استهل السيد جلال المسري رئيس اللجنة التحكيمية في اتحاد المصورين العرب كلمته بالقول : يشرفنا نحن المصورين العرب ومعنا اصدقائنا من الدول الاسلامية المشاركين  في المعرض الدولي  " الحضارة الاسلامية " ان  نعبر عن فائق تقديرنا  وامتنانا  لنادي عدن للتصوير ممثلا برئيس النادي الأستاذ نايف السيد حسن .

 

واضاف نحن ممتنين لدعوتكم لنا للمشاركة في المعرض الدولي  الذي احتظنته  مدينة عدن  للفترة من 28 ديسمبر 2016 وحتى 2 يناير 2017 ، بعد الصراع المسلح في اليمن الحبيب منذ ما يقارب العامين ونسأل الله  أن يعم السلام بلادكم وان تتوقف النزاعات المسلحة في كل شبر من ربوع وطننا العربي والاسلامي ككل .

 

وزاد كما يشرفنا أن نعبر عن شكرنا وجزيل تقديرنا للسيد عيدروس الزبيدي  محافظ  عدن لدوره الكبير في  انجاح هذا الحدث العربي الهام الذي شارك فيه أكثر من 60 مصور من 20  دولة عربية والإسلامية .

 

وقال المسري إن احتضان عدن لهذا المعرض الدولي في ظل ظروف صراع مسلح لازال يمننا الحبيب يشهده حتى الآن لهو رسالة لاستعادة عدن مكانتها المرموقة فهي السباقة في الريادة على مستوى الجزيرة العربية ثقافيا وفنيا  وحضاريا وهي عدن مدينة التعايش والتسامح وحاضنه الإبداع منذ الأزل .

 

وتابع بالقول : وانتم تحتفلون اليوم في ذكرى تأسيس نادي عدن للتصوير الخامسة نبارك لكم هذا التميز والاحتفال البهيج ولقد اثلجتم صدورنا ونحن نتابع تغطيات هذا الحدث وما حققه المعرض من نجاح باهر عبر القنوات الفضائية  العربية ومختلف وسائل الإعلام  المحلية والدولية ، فكم نحن فخورون في اتحاد المصورين العرب أن يكون نادي عدن للتصوير  أحد أعضائه الناشطون والمتميزين دوما .

 

وزاد نبارك لعدن  ولكم احتفالاتكم في الذكرى الخامسة لتأسيس نادي عدن للتصوير وكذا نجاح المعرض الدولي  واستعادة عدن للأمن والأمان وتطبيع الحياة وعودة الثقافة لتنشط من جديد رغم الحرب التي شهدتموها ولازلتم تشهدوها حتى اللحظة ، وحقا لكم أن تفخرون بانجازاتكم تلك ودمتم في تقدم وابداع وإلى الأمام كونوا متميزين .

 

 واختتم كلمته "يسعدنا  في الأخير  نحن  اتحاد المصورين العرب إبلاغكم بأنه  تم ترشيح مدينة عدن من ضمن المشاركين من الدول العربية للمشاركة في المتلقي الأول للمصورين العرب الذى ستحتضنه جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 22 إلى 30 يناير 2017 على هامش اختيار القاهرة عاصمة الصورة العربية نتمنى حضوركم في هذا الحدث العربي والثقافي الهام " .

 

من جهتها أكدت الاستاذة وردة سعيد رئيسة صندوق التراث والتنمية الثقافية  بعدن على الإرث التاريخي والحضاري الذي تتميز به عدن منذ الأزل ، شاكرة جهود نادي عدن للتصوير  في إظهار مزايا عدن الثقافية .

 

 وأشارت وردة سعيد  بأن أبواب صندوق التراث والثقافة بعدن  مفتوح لجميع وسائل الاعلام  للاطلاع ونشر ما تتميز به عدن من إرث وتاريخ حضاري ضارب في جذور التاريخ .

 

وتخلل الاحتفالية التي حضرها مسؤولين  في السلطة المحلية واكاديميين من معهد الفنون الجميلة وكليات جامعة عدن ونشطاء منظمات المجتمع المدني  عدد من الوصلات الغنائية  والرقصات الشعبية وعرض فلم وثائقي  عن أنشطة النادي وكذا استعرض أشبال عدن للإعلام الوطنية للدولة المشاركة في المعرض الدولي  وهي 20 دولة خليجية وعربية وإسلامية  .

 

واختتم نادي عدن للتصوير  احتفالاته بذكرى تأسيس النادي الخامسة بتكريم المحافظ الزبيدي وصندوق التراث والوكيل محمد نصر شاذلي والجهات الداعمة والراعية لأنشطة النادي وكذا المصورين المشاركين في المعرض العرب والمحليين والشخصيات الاجتماعية والمتطوعين الشباب في النادي وعدد من مراسلي وسائل الإعلام  .