الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 30 مارس 2017 04:53 مساءً

أخبار العاصمة

المحافظ الزبيدي يؤكد على اهمية دور مجلس حكماء عدن بالمشاركة في صناعة القرار

خاص عدن العاصمة الثلاثاء 10 يناير 2017 07:22 مساءً

أكد محافظ العاصمة عدن اللواء/ عيدروس الزُبيدي على ضرورة تفعيل دور مجلس حكماء عدن والذي صدر بقرار من المحافظ السابق الشهيد اللواء جعفر محمد سعد.

 

ولفت اللواء عيدروس الزُبيدي إلى الدور الذي يجب أن تلعبه النخب المثقفة في العاصمة عدن ومجلس الحكماء وأهمية المشاركة المجتمعية في صناعة القرار .

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ اجتماع المجلس صباح اليوم بديوان المحافظة وحضره أيضاً مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع.

 

وناقش الاجتماع جملة من المواضيع الهامة التي تعيد للعاصمة عدن مكانتها التاريخية والثقافية والسياحية والمدرجة في خطة أعماله للفترة القادمة .

 

بدوره تحدث الكاتب والمؤرخ التاريخي نجيب اليابلي عن مجلس شورى عدن وأمجاد عدن ووجهها المدني أن تكون عاصمة الثقافة ومدينة المسرح .

 

وزاد عدن هي مدينة المساجد حيث أن نسبة المساجد فيها لا تحصيه أي مدينة آخرى عدى مدينة حضرموت حيث نسبة المساجد فيها اكثر من ثلاث مئة مسجد ، وهي مدينة الوسطية والاعتدال ،ويجب أن نكون غيورين على عدن فهمي خاصه للجميع وتحتضن الجميع .

 

واضاف نأمل أن يكون هذا الجمع الطيب نواة لإعادة مجد عدن الحقيقي ولن نعمل هنا سوا على إعادة تأهيل وامتداد كل الجهود السابقة المشكلة بالمجلس الاستشارات ومجلس البلدية بتواجدهم المستمر لكل زمان ومكان .

 

وفي اجتماع مجلس حكماء عدن صوت جميع الحاضرون من اعضاء المجلس باختيار الكاتب والمؤرخ التاريخي نجيب محمد يابلي رئيسا للمجلس.