الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 27 فبراير 2017 05:38 مساءً
اخبار تقارير

غزة: أمن حماس يعتقل جاسوساً لإسرائيل يعمل منذ 9 سنوات

عدن العاصمة / 24 : الاثنين 09 يناير 2017 07:58 مساءً
عناصر من حركة حماس (المصدر)

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، عميلاً بارزاً لإسرائيل، اتهم بالتورط في نقل أموال لمجموعة من العملاء المتعاونين مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.



وبحسب موقع "المجد" الأمني المقرب من حركة حماس، فإن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال عميل مخضرم، نجحت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في تجنيده منذ 2007، وأسهم في نقل الأموال لعدد من العملاء المتخابرين مع إسرائيل.



وقال الموقع الأمني، إن "العميل اعترف في التحقيقات معه أن ضابطاً في جهاز المخابرات الإسرائيلية جنده منذ 2007، مقابل وعودات بتحسين وضعه المادي"، مشيراً إلى أن مهامه تنوعت ما بين تقديم المعلومات عن عناصر المقاومة الفلسطينية والإبلاغ عن الأنشطة العسكرية وبث الإشاعات وغيرها من الأنشطة، بالإضافة لتوزيع الأموال على عدد من العملاء الآخرين.


وأضاف الموقع أن "العميل نشط خلال الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2008، وزود الاحتلال بمعلومات عن منازل عناصر المقاومة وأماكن إطلاق الصواريخ وغيرها من المعلومات والتي كانت سبباً في استشهاد بعض عناصر المقاومة بينما تراجع نشاطه في عدوان 2014 نتيجة قبضة الأجهزة الأمنية على العملاء بشكل عام وتقييد حركتهم".



وزود المخابرات الإسرائيلية خلال فترة ارتباطه بصور عن أماكن تتبع للمقاومة كعيون الأنفاق والمواقع العسكرية وغيرها، بالإضافة إلى تزويدهم ببعض الإحداثيات.



وأشار الموقع، إلى أن العميل التقى بضابط في المخابرات الإسرائيلية، داخل إسرائيل، وقدم تقارير له حول نشاط عناصر الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة.