الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 22 مارس 2017 10:58 مساءً

أخبار المديريات

مستجدات معارك باب المندب : جثّة الشهيد القائد "عمر سعيد" لم تنتشل بعد وتواصل المعارك الضارية في محيط معسكر العمري

خاص عدن العاصمة الأحد 08 يناير 2017 09:45 مساءً

تواصلت لليوم الثاني على التوالي المواجهات العنيفة في محيط معسكر" العمري "  بين المقاومة الجنوبية المدعومة من التحالف العربي من جهة ومسلحين من جماعة الحوثي  وحلفاؤهم من جهة مقابلة خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين .

طيران التحالف العربي أغار اليوم لمرات متتالية على مواقع الانقلابيين في الجهة الغربية لمعسكر العمري موقعا قتلى وجرحى في صفوفهم كما قصف طيران التحالف شاحنتي إمداد كانتا في طريقهما لمد المسلحين الانقلابيين في ذو باب ما أدى الى اشتعال النيران فيهما .

مصادر طبية بعدن قالت : "بأن عدد قتلى مواجهات جبهة باب المندب من عناصر المقاومة الجنوبية وصل الى 12 قتيلا وأكثر من 30جريحا .

الى ذلك تعثرت جهود حثيثة قادتها قيادات من الحراك الجنوبي " هدفت الى انتشال جثّة قائد اللواء الثالث حزم العميد " عمر سعيد الصبيحي " المسجيّة في مسرح العمليات الحربية المشتعلة بضراوة منذ ضهر يوم أمس  في محيط معسكر العمري بمديرية ذو باب التابعة لمحافظة تعز .

القيادي بالحراك الجنوبي في مديرية الصبيحة " بجاش الأغبري " قال لعرب 24 : بأن الجهود لا زالت تُبذل منذ ليل أمس لإخراج جثة " الشهيد " العميد عمر سعيد الصبيحي والذي استشهد عصر أمس في خطوط التماس الأمامية بمنطقة ذو باب برصاص قناص ينتمي لجماعة الحوثي  

مشيرا الى أنهم يبذلون جهودا أخرى مضاعفة لمنع نشطاء من الحراك وعناصر من المقاومة الجنوبية يصرّون على اقتحام خطوط التماس في محيط معسكر " العمري" لانتشال جثمان الشهيد العميد الصبيحي وما قد تسببه خطوة كهذه من خسائر بشرية في صفوف المقاومة .

ولم ينفِ  القيادي " الأغبري " أو يؤكد  " الأنباء التي تحدثت عن قيام المليشيات الانقلابية  بسحب جثّة العميد الصبيحي لافتا الى أنه لا معلومات لديه من مصادر موثوقة بهذا الشأن حتى الآن  "