الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 25 فبراير 2017 10:41 مساءً
مجتمع مدني

تدشين امتحانات المفاضلة لخريجي الثانوية العامة بالعاصمة عدن للحصول على المنح الدراسية في الخارج

عدن العاصمة / صلاح القعشمي- صالح برمان: السبت 07 يناير 2017 10:57 مساءً

دشنت مؤسستا حضرموت للتنمية البشرية وبوابة عدن للتعليم العالي يوم السبت امتحانات المفاضلة للطلاب الخريجين من الثانوية العامة للعام الدراسي 2015م- 2016 م  للحصول على منح دراسية في الخارج .

 

وقد تقدم امتحانات المفاضلة 150 طالب وطالبة وتم توزيعهم على قاعات الامتحانات وسط أجواء امتحانيه وتربوية نموذجية وترتيب وإشراف عالي .

 

وخلال عملية التدشين التي اقيمت في قاعات كلية طب الاسنان بجامعة عدن وحضرها كل من الأستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بوابة عدن لدعم التعليم العالي والأستاذ الدكتور ابوبكر محمد بارحيم عضو مجلس مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ومنسق المؤسسة في جامعة عدن والدكتور محمد هيثم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة بوابة عدن للتعليم العالي وأعضاء مجلس الأمناء تم إلقاء عدد من التوجيهات والنصائح الإرشادية للطلاب المتقدمين للامتحانات وحثهم على تحصيل نتائج ايجابية متقدمة.

 

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور ابوبكر محمد بارحيم  إن قيام تلك الامتحانات للطلاب المتقدمين يأتي في إطار العمل المشترك بين مؤسستي حضرموت للتنمية البشرية ومؤسسة بوابة عدن لدعم التعليم العالي بغية الاهتمام بالعنصر البشري وتنميته وتأهيله لما من شأنه رفع قدرات الطلاب المتقدمين وإبراز قدرات علمية مؤهلة ومشيرا إلى أن المؤسستين قد حرصتا على إتاحة الفرصة للطلاب المبرزين الحاصلين على معدلات عالية خلال امتحانات الثانوية العامة التي تعتبرها المسلك التمهيدي الأول للدراسة الجامعية ونيل مراتب الدراسات الجامعية العليا .

 

مشيراً إلى إن الطلاب المتقدمين لامتحانات المفاضلة سيمتحنون في خمس مواد دراسية هي الرياضيات والفيزياء والكيمياء والانجليزي والإحياء على مدى خمس فترات تنتهي خلال اليوم نفسه .

 

واختم الدكتور بارحيم حديثه ان هذه الخطوة تأتي كمبادرة من قبل رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان الذي يولي تلك الشريحة الهامة في المجتمع اهتماماً خاصاً لتكون اللبنة الأساسية لإعداد وتأهيل جيل متسلح بالعلم والمعارف العامة .