الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 30 مارس 2017 04:53 مساءً

مجتمع مدني

التنسيق لإنشاء حديقة أعشاب ونباتات طبية في كلية الصيدلة-عدن ضمن مشروع لمبادرة بناء

عدن العاصمة / خاص: الثلاثاء 03 يناير 2017 12:31 صباحاً

ناقش اجتماع عقد الأحد افي كلية الصيدلة -جامعة عدن وضم كل من الدكتور صالح الجفري عميد الكلية وفريق من مبادرة بناء ممثلة برئيس المبادرة الدكتور محمد صالح اليزيدي والدكتور /ص. محمد ناصر جمباء (منسق المشروع) والمهندس عهد الشعيبي.مشروع إنشاء حديقة للأعشاب والنباتات الطبية في كلية الصيدلة-جامعة عدن، والذي تقدمت به مبادرة بناء لعمادة كلية الصيدلة.

 

وتم بعدها النزول من قبل فريق المبادرة إلى موقع الحديقة ب وفي الاجتماع رحب الدكتور صالح الجفري بهذه الخطوة وشكر فريق المبادرة، على هذه الخطوة الكريمة و الاهتمام من قبل هذه الكوكبة من أبنائنا الشباب ب دعم كلية الصيدلة وان دل ذلك على شي فإنما يدل على الوفاء و الإخلاص لكليتهم و لوطنهم، وهنا أخص الشكر ل د محمد ناصر وهو أحد طلابنا وبقية طلاب كلية الصيدلة اللذين سعوا ويسعون للمشاركة في تحسين و تطوير الكلية ، وخصوصا في جانب تأسيس حديقة النباتات الطبية و نتمنى ان ننجح جميعا في الرقي و السمو بهذا الصرح العلمي المميز مع شكري و تقديري لهؤلاء الشباب الثائر المتحمس لطمس الماضي البغيض الذي زرعة نظام عفاش.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد صالح اليزيدي رئيس المبادرة أن دعم عملية البحث العلمي يعد هدفا من الأهداف التي تقوم عليها المبادرة، وأضاف في ظل الواقع الذي نعيشه لابد أن تكون الجامعة شريكا فاعلا في صنع الرؤى نحو المستقبل في مختلف القطاعات سواء كانت صحية، إجتماعية، سياسية أو إقتصادية وغيرها، وبناء هذه الرؤى وفق منهج علمي وبحثي دقيق.

 

 ولتعزيز مفهوم البحث العلمي في القطاع الصحي والدوائي كانت مساهمتنا في مبادرة بناء من خلال إطلاق مشروع الحديقه الطبية والتي سيكون لها دور بارز في تعزيز عملية البحث العلمي للطلاب في كلية الصيدلة. وأشار اليزيدي إلى أن مبادرة بناء ومن خلال المشاريع التي تقدمها تؤكد قدرة شباب هذا الوطن على المساهمة في إيجاد الحلول، والمبادرة والمشاركة الفاعلة في عملية البناء وفق رؤى عصرية تواكب المتغيرات في العالم حولنا، وتدرك أهمية العلم في عملية البناء والتنمية.

 

وأضاف: أسعدنا حجم التفاعل الذي تم في الأسابيع الماضية من خلال زيادة عدد المبادرات والأنشطة الصحية في المدارس عقب تدشين مبادرة بناء لمشروع تعزيز الرعاية الصحية في مدارس العاصمة عدن، ونتمنى أن يتكرر مثل هذا التفاعل من مختلف منظمات المجتمع المدني ومن الشباب الفاعل في جامعة عدن بتكثيف فعاليتها وأنشطتها الهادفة للرقي بهذا الصرح العلمي وتعزيز دوره في عملية البناء والتنمية.

 

الدكتور محمد ناصر نوه إلى أهمية هذا المشروع، حيث أكد أن حديقة الأعشاب الطبية ستسهم في تعزيز عملية البحث العلمي لطلاب كلية الصيدلة، وتمثل نواة للمزيد من التوجه نحو البحث العلمي في الكلية والجامعة، وأضاف : بلادنا غنية بالكثير من النباتات والأعشاب التي لها فوائد طبية وعلاجية، ويمكن الحصول عليها من مناطق عديدة، غير أنه قلما يتم الإستفادة منها، وسنسعى من خلال هذا المشروع لجمع أكبر قدر ممكن من هذه الأعشاب والنباتات، وسنبذل كل ما بوسعنا للخروج بهذا المشروع في أفضل صورة، ليعود بالنفع على كليتنا وزملائنا وقبل هذا وطننا.

 

وختم حديثه بشكر عمادة الكلية ممثلة بالدكتور صالح الجفري لتعاونهم مع فريق المبادرة، وانفتاحهم على الطلاب، وسعيهم لتقديم كل ما يمكن للرقي بكلية الصيدلة.