الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 23 مايو 2017 09:30 مساءً

مجتمع مدني

محافظ البيضاء يزور مقر اللجنة الصحية الكويتية بالعاصمة عدن

عدن العاصمة / خاص: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 10:15 مساءً

قام الشيخ نائف صالح القيسي محافظ محافظة البيضاء والوفد المرافق له بزيارة مقر اللجنة الصحية الكويتية بالعاصمة عدن حيث كان في استقباله الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي مندوب اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية والدكتور رازي رياض حاتي رئيس اللجنة الصحية الميدانية وفي بداية اللقاء رحب الشيخ أبو إسماعيل بالأخ المحافظ وقدم له شرحاً مفصلاً عن طبيعة عمل اللجنة الصحية. مشيراً إلى أن دولة الكويت كانت ولازالت السباقة في تقديم ومد يد العون والمساعدة والداعم الأول لبلادنا في القطاع الصحي.

 

وأوضح له أن سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت - حفظه الله - قائد العمل الإنساني حسب قرار الأمم المتحدة قد تبرع بمائة مليون دولار لصالح إخوانه في اليمن الشقيق موزعة على مجالات (الصحة والتعليم والغذاء والإيواء والمياه). كما أشار مندوب اللجنة الصحية إلى الأعمال التي نفذتها اللجنة في مرحلتها الأولى وما ستنفذه في الأيام القادمة من خلال المرحلة الثانية والتي تهدف إلى تقوية البنية التحتية لقطاع الخدمات الصحية في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وتشمل هذه المشاريع توفير وتعزيز الأمن الدوائي لعموم المواطنين من خلال إرسال قوافل حاويات المستلزمات الدوائية المختلفة وإعادة تأهيل المرافق الصحية بما فيها من تجهيزات طبية وغير طبية وبرامج الصحة العامة ومكافحة الأوبئة وتأهيل وتدريب الكوادر الطبية وتوفير أسطول من سيارات الإسعاف وباصات نقل الموظفين والطلاب المنتسبين في القطاع الصحي وإقامة مخيمات طبية في الداخل والخارج للجرحى والمرضى واللاجئين اليمنيين.

 

من جانبه استعرض الشيخ نائف القيسي محافظ البيضاء الوضع المعيشي والميداني على مختلف المحافظات ومنها محافظة البيضاء جراء الحرب الظالمة التي شنتها الميليشيات الانقلابية وما خلفته من دمار للمساكن وتشرد للأسر وأصبح يطلق على محافظة البيضاء الثقب الأسود. موضحاً أنه تم تحرير خمس مديريات في المحافظة وهي تعاني من نقص شديد في المساعدات وتوقف الموارد المالية وانعدام الأدوية من مستشفيات المحافظة وصعوبة نقل وعلاج الجرحى من المقاومة وأبناء المحافظة. كما نوه إلى خطورة الوضع الميداني وأهمية دعم مختلف الجبهات بمختلف أنواع الدعم ومن ذلك الدعم الصحي. وشكر الأخ المحافظ دول التحالف العربي على ما قامت ومازالت تقوم به لنصرة أبناء شعبنا في مختلف المحافظات.

 

وطالب المحافظ القيسي من الكويت أن تكون خير سند لأبناء البيضاء في مختلف الجوانب الإنسانية لما عهدناه منها طوال السنوات الماضية شمالاً وجنوباً، فقد كانت الكويت السباقة في بناء المدارس والمستشفيات والكليات والمساجد وغيرها في مختلف محافظات البلاد. ووعد مندوب اللجنة الصحية برفع احتياجات محافظة البيضاء للجنة الصحية العليا في الكويت لاعتمادها ضمن مشاريع الخطة القادمة.

 

حضر اللقاء الشيخ جمال محفوظ بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة مستشار وزارة الإدارة المحلية ود. ياسر حيدر أحمد مستشار المحافظ ود. عبدربه صالح القيسي مدير مكتب المحافظ وعدد من قادة الجبهات في محافظة البيضاء.