الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 25 يونيو 2017 03:17 صباحاً

مجتمع مدني

معهد النور للمكفوفين ينظم مهرجان رياضي بالعاصمة عدن بمناسبة اليوم العالمي للاعاقة

عدن العاصمة / نبيل الجنيد – تصوير / زكي اليوسفي: الاثنين 05 ديسمبر 2016 12:43 صباحاً

برعاية محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي اقام معهد النور للمكفوفين بمديرية المعلا اليوم الاحد فعاليات المهرجان الرياضي للمكفوفين .

 

وخلال عملية تدشين الحفل الذي اقيم بدعم " مجلة سنابل الامل الالكترونية لذوي الاعاقة " وبحضور مدير عام المعلا فهد المشبق وايوب ابو بكر مدير عام مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل ورئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني بعدن ماجد الشاجري ، اشاد وكيل محافظة عدن بالدور الايجابي لمعهد النور للمكفوفين ولكل منظمات المجتمع المدني التي تهتم بشريحة واسعة من ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

وقال ان ما تشهده العاصمة عدن اليوم من فعاليات متواصلة وبحضور الحكومة الشرعية تؤكد ان عدن تسير نحو تطبيع الحياة واستقرارها ، مؤكدا بان قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي تولي ذوي الاحتياجات الخاصة اهتمام كبير وذلك من خلال التوجيه بانشاء صندوق خاص بدعم المكفوفين بعيدا عن اي سياسات اخرى . داعيا كل ابنا عدن والجهات المختصة بحقوق المكفوفين الى مزيدا من العمل الهادف بدمج المعاقين ومشاركتهم في الحياة الاجتماعية .

 

بدوره اوضح مدير الشؤن الاجتماعية الاجتماعية والعمل ايوب ابو بكر ان هناك اجراءات تم اتخاذها على مستوى المحافظة بتجنب موارد صندوق المعاقين اي سياسات تمس بقضايا المعاقين بشكل عام كما نص عليها القانون .. موضحا انه قدم تم تشكيل مجلس لادارة موارد الصندوق والتي نقدر ان نقول انه قد تم رصد مايزيد عن واحد مليار ريال لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

منوها ان مكتب الشؤن الاجتماعية يعكف على ادماج الجمعيات المهتمه بالمعاقين والتي هي بحاجة الى تقديم الدعم اللازم وفقا للقانون الذي يؤكد على اشراك المنظمات والجمععيات الفاعلة في تقديم الخدمات المجتمعية للمواطن . مؤكد ان السلطة المحلية بعدن ممثلة بمكتب الشؤن الاجتماعية سوف تعمل بكل جهد من اجل تحسين واقع الجمعيات والمعاهد الخاصة بالمعاقين وذلك من اجل تعزيز قدراتها في هذا الجانب .

 

هذا وشهد الحفل عدد من الألعاب الرياضية لفئة المكفوفين أهمها لعبة المشي وكرة الجرس ، حيث تقدم بمبارة كرة الجرس فريق معهد النور ب ٤ اهداف مقابل ٣ اهداف لفريق جمعية المكفوفين بعدن .