الموقع الرسمي لديوان العاصمة عدن من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 25 يوليو 2017 09:29 مساءً

سياحة

إحياء مهرجان صيف صيرة السياحي الاول للعام ٢٠١٦م

عدن العاصمة / نبيل الجنيد – تصوير / زكي اليوسفي: الخميس 01 سبتمبر 2016 02:23 مساءً

 أحياء مكتب السياحة بمديرية صيرة وبالتعاون مع جمعية العيدروس النسوية صباح امس فعاليات " مهرجان صيف صيرة السياحي للعام ٢٠١٦ م . وفي المهرجان الذي احتضنته حديقة فان سيتي بمديرية صيرة وبحضور مستشار محافظ عدن صالح بن الشيخ ابو بكر ، اكد مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو " ان هذا المهرجان هو بمثابة رسالة نوجهها لدول الاقليم على ان عدن مدينة امنة ومستقرة وقادرة على تنتصر وتفشل كل المؤمرات الغاشمة .

 

وقال ان عدن وقياداتها المحلية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي ستعمل مع حلفائها في تثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة ، داعيا رجال المال والاعمال الى النزول والعودة الى تشجيع السوق المحلية وترويج النشاط السياحي والثقافي الهادف الى السريع بعملية التنمية والبناء لمدينة عدن التي دائما ما يكون حليفها النصر مهما كانت الضروف.

 

مشيدا بدور جمعية العيدروس النسوية التي تبذل جهود انسانية ووطنية وذلك من اجل مكافحة الفقر والارتقاء بالتعليم وتفعيل النشاط الاقتصادي لمدينة عدن ، من خلال تفعيل انعاش الحركة السياحية واضهار الموروث الفني والثقافي للعاصمة عدن . منهوها ان منظمات المجتمع المدن تمثل شريك اساسي للحكومة في نشر الوعي الثقافي والاجتماعي في تبيت الامن والاستقرار .

 

من جهته اوضح مدير عام مكتب السياحة بمحافظة عدن جعفر ابو بكر ان مكتب السياحة يبذل جهود جبارة في استعادة مكانت القطاع السياحي لمدينة عدن واعادته الى مكانته الطبيعي وذلك بعد ان تعرض للتدمير اللمنهج جراء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وقوات صالح الانقلابية .

 

وقال ان هذا المهرجان السنوي الاول للعام ٢٠١٦ م الذي ينفذه مكتب السياحة وبالتعاون مع جمعية العيدروس بعد الحرب وانتصار المقاومة بطرد الانقلابين ، يهدف الى ايصال رسالة مفادها ان عدن باتت امنه وستستعيد نشاطها السياحي مهما كانت الضروف والاعمال التي تنفذها بعض القوى التي فقدت مصالحها ، وتحاول التشويه بجمالية وثقافة عدن التي عرفت به على زمن بعيد .

 

من جهتها قالت رئيسة جمعية العيدروس النسوية سمية احمد القارمي ان اقامت مهرجان صيف صيرة الاول هو رسالة بان عدن قد استعادت حياتها الطبيعية ، فلابد من العمل قبل الجميع للنزول الى الميدان من اجل تحريك العمل السياحي والاقتصادي للعاصمة عدن ، موضحة ان اقامت المهرجان جاء بفكرة لاضهار الجانب الثقافي والسياحي الذي تتميز به معالم عدن التاريخية ، بالاضافة الى اقامت معرض للفلكلور العدني الذي تقيمه العديد من الجمعيات التنموية في عدن .

 

متمنية من السلطة المحلية ومكتب السياحة وكل المهتمين بسياحة وثقافة عدن دعم وتعزيز السياحة ليس بعدن التي تمتلك مقومات السياحية ولكن نقل الفكرة على مستوى المحافظات المحررة ، وان يجعلو من هذا اليوم يوما للترويج السياحي من كل عام ، هذا وكان المهرجان قد شهد العديد القصائد والرقصات الشعبية والمعارض والفنون التشكيلية والجمالية والتي نالت استحسان الحاضرين .